التأسيسية – بيئات التعلم الشرعي الإلكتروني – تعرُّف واستثمار

مع انفتاح فرص التعلم الإلكتروني وتنامي عدد برامج التعلم الشرعي على تنوع بيئاتها… تأتي هذه الدورة ضمن برنامج “مهارات وتقنيات التعلم الشرعي المعاصر” لتعين راغبي التعلم عبر البرامج والمنصات الإلكترونية
0%

التأسيسية – أولويَّة الوحيين في برامج التعلُّم الشرعي

تأتي هذه الدورة المركزية ضمن برنامج “مهارات التعلم الشرعي المعاصر” لتؤكد على أهمية العناية بالوحيين في برنامج التعلم الأولوي والاستفادة ما هو متاح من برامج إلكترونية متميزة ظهرت خلال السنوات الأخيرة
0%

التأسيسية – مهارات تخطيط التعلُّم الشرعي

مشروع “التمهير الشرعي” يتناول أهم المهارات والمنهجيات في التعلم الإلكتروني الشرعي عبر المنصات والأكاديميات والبرامج والدورات التعليمية أو برامج التعلم الشخصي الذاتي
0%

التأسيسية – آداب ومنهجيات طلب العلم

تأصيل علمي في منهجية طلب العلم في هذا الزمن، ذلك من خلال بيان فضل العلم وثمراته وفوائده، ثم عرض لأهم الآداب التي يجب التحلي بها، وإيضاح القواعد والطرق المنهجية في طلب العلم.
0%

الداعية والمعلم الإلكتروني أسس ومهارات

هي دورة تعليمية تطبيقية متخصصة وليست مساقا بالمعنى المعروف، تناقش الدورة مجموعة من المفاهيم والموضوعات والتي لا غنى عنها لأي معلم أو داعية عبر الوسائل الإلكترونية.
0%

أحكام تهم المسلم 03 – ملخصات الفضائل والفقه العام

مساق يجمع بين فضائل الأعمال والأحكام الفقهية، حيث يستعرض أعمال القلوب وفضائل الأذكار والدعاء والرقية الشرعية، ثم فقه النكاح والوصية وأحكام الأطعمة والأيمان والنذور.
0%

طالب العلم والبداية

تعريف بأهمية العلم الشرعي وآداب الطالب العامة وذكر أصناف من المجتمع تغلبت على المعوقات في سبيل الطلب مع بيان سبل التغلب عليها وذكر مهمات لا غنى للمسلم عن معرفتها.
0%

أسس البحث 05 – البحث المهني الشرعي

الدورة الخامسة من دورات برنامج “أساسيات الباحث الشرعي المعاصر”
0%

البحث المتقدِّم 01 – مناهج البحث العلمي في العلوم الشرعية

الدورة الثالثة من برنامج أساسيات الباحث الشرعي المعاصر، تتناول أنواع مناهج البحث العلمي وكيف يمكن أن يستفيد منها غير المتخصص في الدراسات الشرعية ليقوم ببحثه الوسيط.
0%

البحث المتقدِّم 02 – مدخل إلى المهارات البحثية المتقدِّمة

دورة (12) : مدخل إلى أدوات التفكير البحثي هي الدورة الثانية عشرة وهي ثالث دورات مسار الأدوات من برنامج أساسيات الباحث الشرعي المعاصر.
0%

البحث المتقدِّم 03 – إثراء المحتوى الشرعي في (Wikipedia)

دورة “إثراء المحتوى الشرعي في (Wikipedia) ” هي الدورة الخامسة من المسار التقني في برنامج “أساسيات الباحث الوسيط”..
0%

مهارات التعلم 01 – مهارات تخطيط التعلُّم الشرعي

مشروع “التمهير الشرعي” يتناول أهم المهارات والمنهجيات في التعلم الإلكتروني الشرعي عبر المنصات والأكاديميات والبرامج والدورات التعليمية أو برامج التعلم الشخصي الذاتي
0%